الإثنين، ٢٤ حزيران 2019

Close
featured_news_image

يحيى الفخراني يكشف كواليس مسرحية “الملك لير”: لم أتوقع نجاح العمل

بقلم: www.aljamila.com | الإثنين، ١٥ نيسان

كشف الفنان يحيى الفخراني عن قصة إعادة إحياء مسرحية الملك لير، وإعادة تقديمها لأول مرة في القطاع الخاص، في مغامرة فنية كبيرة من كايرو شو، الشركة المنتجة للمسرحية، والمخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني على العمل، الذي جاء إليه لأول مرة.

عندما ولدت فكرة إنشاء مساء ضخم للإنتاج المسرحي، بهدف إعادة الروح لأبي الفنون، وعرض عليّ نص آخر؛ فقلت له إنني سأحتاج حوالي عامين للتحضير لهذا العمل؛ ليخرج بالشكل اللائق وهذا أمر صعب، وسألته عن رأيه في إعادة تقديم الملك لير، وبصراحة كنت أقولها كحديث عام – وقاطعه الهواري مازحاً «فض مجالس».

اقرئي أيضا : سيد رجب يحقق أمنية إحدى معجباته، بحضور حفل زفافها

وأضاف الفخراني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمسرح كايرو شو في التجمع الخامس: وفوجئت به يقول لي فوراً، أنا موافق؛ فقلت له: خذ وقتك في التفكير ونتكلم تاني؛ خشية من أن يكون قد أبدى موافقته إحراجاً مني، وفي المساء وجدته يتصل بي ويخبرني أنه بدأ يتعاقد على النص؛ فأيقنت أن الأمر جاد فعلاً .

وأوضح الفخراني أن هذا الموقف يؤكد أن الإنتاج الفني أيضاً يحتاج إلى موهبة كبيرة؛ حتى يستمر وينجح، والهواري لديه هذه الموهبة، ولم أتخيل أن ينجح عمل كلاسيكي اقتصادياً ويحقق تلك الإيرادات الكبيرة، ولكن الهواري حقق هذه المعادلة.

وأضاف الفخراني: كنت قد عرضت على المسرح القومي، إنه ليس لدي مانع من إعادة تقديم الملك لير، ولكن كانت لدي مخاوف من الأيدي المرتعشة في اتخاذ القرارات وضعف الإمكانيات.

اقرئي أيضا : بالحجاب.. رانيا يوسف تظهر في كواليس «مملكة إبليس»

ومن جانبه، عقب مجدي الهواري قائلاً: الحمد لله، حققنا أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري بعمل كلاسيكي، وتحدث عن قصة إعادة إحياء لير؛ مشيراً إلى أنه عندما ذهب للفخراني ليحكي له عن حلم كايرو شو بتأسيس كيان يقدم مجموعة عروض مختلفة ليستعيد المسرح العربي، وعندما عرضت عليه مشاركتنا الحلم، قال لي: إيه رأيك نعمل الملك لير؛ فقلت فوراً: أنا موافق؛ فقال لي: خذ وقتك في التفكير؛ خوفاً أن أكون وافقت إحراجاً، ولكنني حسبتها في ثوانٍ بناءً على تجربتي في مسلسل الشارع اللي ورانا، الذي ظننت أنه غير جماهيري، وفوجئت برد الفعل وبالذات من الشباب.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!