الأحد، ٢١ نيسان 2019

Close
featured_news_image

مسلسل “المحافظ” يتعرّض لضربة قاسية من الصحافة التركية

بقلم: www.aljamila.com | الإثنين، ١٥ نيسان

 كما كان متوقعاً، لم تكتب الصحافة التركية عن مسلسل “المحافظ” بموسمه الثاني حرفاً واحداً، في محاولة منها لرد اعتبار الصحافيين الذين أهينوا في حفل افتتاح المسلسل في اسطنبول الأسبوع الماضي.

فقد تجاهلت الصحف التركية حفل الافتتاح، وأعلنت مقاطعة المسلسل، وقد نشرت صحيفة الصباح مقالاً للصحافي عمر كاراهان بعنوان : الموقف المشرّف أمام “العار فليكس”.

وجاء في المقال “إني أشبّه هذه المنصّة بالمراهق المتكبّر الذي يعتقد أن بإمكانه حلّ كل شيء بماله. باعتقادهم الجميع يحتاجهم والجميع تحت أمرهم.

لحسن الحظ الصحافيون قابلوا الاساءة بشكل مشرف وقالوا “نحن لسنا تحت أمركم”. هذا التضامن المهني موضع تقدير ويستحق كل الثناء”.

أما الصحافية فوندا كارايل فكتبت “لا يمكن قبول قلة الاحترام هذه، يتصلون مئات المرّات لنأتي ونغطّي الحدث ثم يسيئون المعاملة ويقولون “هل نحن بحاجة لترويجكم أساساً؟” مغادرة الصحافيين للقاعة كان أفضل رد عليهم. أهم شيء هو أن تكون إنساناً، ثم يأتي العمل والقوة والافتتاح والسجاد الأحمر”.

يذكر أن “المحافظ” سيعرض في موسمه الثاني في 24 أبريل، وقد عرضت خلال الافتتاح حلقتان للموجودين، في حفل غلبت عليه أجواء التوتّر بسبب الخلاف بين الصحافة ومنظّمي الحفل، وقد حاول الممثلون احتواء الخلاف دون فائدة، فخرج الصحافيون غاضبون.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!