الأربعاء، ٨ نيسان 2020

Close
featured_news_image

شركة إنستغرام تواصل حملتها ضد كورونا

بقلم: www.bisara7a.com | الأربعاء، ٢٥ آذار

مقالات مختارة: أكدت شركة انستغرام المملوكة لشركة فايسبوك، أنها ستزيل أي محتوى أو حسابات ذات صلة بفيروس كورونا المستجد من التوصيات وقسم (استكشف) التابع لها، وذلك ما لم تُنشر أو تنتمِ إلى منظمات صحية موثوقة.

وبحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” وفي التفاصيل، أعلنت الشركة في بيان، أنها ستبدأ تخفيض مرتبة المحتوى الذي يُصنِّفه مدققو الحقائق من جهات خارجية على أنه كاذب، وذلك في الصفحة الرئيسية، والقصص.

وتأتي هذه الخطوة من انستغرام في أعقاب إعلان تويتر عن منع المستخدمين من نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا المستجد، ومن ذلك: إنكار إرشادات الخبراء، وتشجيع العلاجات المزيفة، مشددةً بذلك قواعدها التي تُوصف عادةً بأنها متهاونة مع المستخدمين.

في السياق، أكدت فيسبوك في وقت سابق من الشهر الحالي، إنها ستقدم إعلانات مجانية لمنظمة الصحة العالمية WHO، وذلك في مسعى منها لضمان عدم تضليل المستخدمين بشأن الفيروس ومخاطره وكيفية التفاعل معه.

وقالت الشركة إنها تعتزم خفض دقة بث الفيديو على منصتها وإنستغرام التابعة لها في الاتحاد الأوروبي، لتفادي الجمود في البث مع تحول آلاف الأوروبيين، الذين أجبرهم تفشي فيروس كورونا المستجد على البقاء في منازلهم، إلى العمل من المنزل.

تأتي هذه الخطوة من فيسبوك التي تمتلك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، لتنضم إلى شركات أخرى توفر خدمات بث الفيديو، بما في ذلك يوتيوب، ونتفليكس، وديزني، وأمازون، التي أعلنت هي الأخرى على مدى الأيام الماضية خفض دقة البث في الاتحاد الأوروبي.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!