الأحد، ٢٧ تشرين الثاني 2022

Close
featured_news_image

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

بقلم: www.khabar3ajel.com | الثلاثاء، ١٧ نيسان

سيارة متنقلة مزودة بأجهزة طبية لفحص سرطان الثدي من وزارة الصحة والإسكان المصرية الى مجلس المرأة العربية

إلتقى اليوم وزير الصحة والإسكان لجمهورية مصر العربية معالي الدكتور أحمد عماد، ورئيسة مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل خلال وجوده في بيروت. وقد جرى البحث حول أهداف المجلس وأنشطته لتفعيل وتمكين دور المرأة على مستوى المنطقة العربية بحضور السفير الدبلوماسي لجمهورية مصر العربية نزيه النجاري والعميد بهيج وطفه، مستشار الادارة في مجلس المرأة العربية.

وسلمت مكرزل الوزير عماد الدعوة الموجهة اليه للمشاركة في الملتقى الاقليمي الثالث (دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة) الذي يعقده مجلس المرأة في القاهرة خلال الفترة الممتدة من 16 الى 18 اكتوبر 2017 .

ولأن الحفاظ على صحة المرأة هو من اهتمامات الوزارة والمجلس باعتبارها الشريك الاستراتيجي للرجل في مسيرة التنمية المستدامة، تمّ الاتفاق على التعاون خلال الملتقى بحضور طبيبة اختصاصية بمرض سرطان الثدي للكشف المجاني على المشاركات والتنسيق للقيام بزيارة أعضاء المجلس الى مستشفى امراض السرطان في أسوان التي تضم أحدث الالات الطبية لمعالجة الاورام.

وفي اطار دعم جهود المجلس في مجال تعزيز وتفعيل دور المرأة في العالم العربي ودعم القطاع الصحي في لبنان، فاجأ الوزير عماد الدين الحاضرين بمكالمة هاتفية مع وزارة الصحة في مصر واعطائه التعليمات بتزويد مجلس المرأة العربية في لبنان لمدة ثلاثين يوماً، سيارة تعمل كوحدة صحية متنقلة مزودة بأجهزة طبيه وأجهزة أشعة وفنيين للكشف المجانى على السيـدات في القرى اللبنانية التى تبدأ أعمارهن من 45 سنة فأكثر بهدف الكشف المبـكر عن أورام الثدى وأمراض ضغط الدم والسكر.

وأعربت السيدة مكرزل عن تقديرها لمبادرة الوزير عماد الدين في ارسال سيارة الكشف المبكر عن السرطان كما هنأها معاليه على جهود المجلس حيال المجتمع العربي مشدداً على اهمية الارتقاء بالمرأة لما لها من تأثير أساسي داخل المجتمع/ إنتهى

HYPERLINK “http://www.facebook.com/arabwomencouncil.rog” www.facebook.com/arabwomencouncil.rog

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!