الجمعة، ١٨ كانون الثاني 2019

Close
featured_news_image

“ثواني” و”مجنون فيكي” جديد “الـ بي سي اي”

بقلم: www.bisara7a.com | الخميس، ١٠ كانون الثاني

541

بعد النجاح الكبير الذي حقّقه المسلسل اللبناني التاريخي الضخم “ثورة الفلاّحين”، انطلق يوم الثلاثاء الفائت عرض المسلسل اللبناني الجديد “ثواني” على قناتي الـ”LBCI” والـ”LDC”.

الى قصص الدراما الإجتماعيّة المُعاصرة، يأخذنا “ثواني”، لنتعرّف على يوميّات نماذج من المجتمع اللبناني. مجتمعٌ لا تُفرّق فيه المشاكل والمصائب بين بيوتٍ فقيرة وأخرى غنيّة.

“هنادي” (ريتا حايك) تعيش مع إبنها “ريّان”، والدها “سبع” (علي الزين)، وخالتها “بدر” (ختام اللحام) في منزل فقير، بعد أن أنفصلت عن زوجها “رائد” (عمّار شلق) الذي رفض أن يُطلّقها، وتزوّج عليها من شابّة تصغره سنّاً. “رائد” يعمل كسائق أجرة ويعاني من ضيق ماديّ. وبعد امتناعه عن مساعدتها ومساعدة إبنه، تضطرّ “هنادي” الى جانب عملها كممرضة في قسم العناية المركزة في أحد المستشفيات، للسهر خارج دوامها على بعض المرضى في البيوت، لتتمكّن من إعالة إبنها ووالدها وخالتها.

إنها “ثواني” يحصل فيها حادث سيرٍ مروّع، ويُنقل على أثره المصابون الى المستشفى الذي تعمل فيه “هنادي”، لتُصبح أروقة المستشفى شاهدة على تطوّرات ستُفاجئ أبطال العمل، “منى” (نهلا داوود) وزوجها رجل الأعمال الثريّ “سهيل” (فادي ابراهيم) وابنتهما “لارا” (ستيفاني عطالله)، المهندس “سامي” (رودريغ سليمان) وإبنه “باسم” (حسن عقيل)، والشاب “داني” (نيكولا مزهر)، وحتّى “هنادي” وزوجها “رائد”. فكيف ستتغيّر حياة هؤلاء؟ وماذا ستكشِف أحداث المسلسل من حقائق صادمة ومؤثّرة؟

“ثواني” قصة سيناريو وحوار:  كلوديا مرشليان. إخراج: سمير حبشي. إنتاج “إيغل فيلمز”- جمال سنّان.

بطولة: عمّار شلق، ريتا حايك، رودريغ سليمان، فادي ابراهيم، نهلا داوود، ختام اللحام، علي الزين، نيكولا مزهر، ستيفاني عطالله، حسن عقيل، باتريسيا سميرة، طوني عاد، وغيرهم.

كذلك ستعرض قناتا الـ”LBCI” والـ”LDC” إبتداءً من غد الجمعة المسلسل اللبناني “مجنون فيكي”.

“مجنون فيكي” “لايت دراما” لبنانيّة رومانسيّة بطولة الفنانة رولا سعد والفنان يوري مرقدي للكاتب فراس جبران.

تجمع “كلارا” (رولا سعد) علاقة حبّ وشراكة عمل ناجحة بـ”سام” (يوري مرقدي) في مجلّة “لا كوين” الأولى في عالم الموضة. وبينما كان الثنائي يُخطّط للزواج، تدخل “نازك” (مي صايغ) والدة “سام” على الخطّ لمنعهما. فماذا ستُدبّر من مكائد لإفشال زواجهما؟ وما هو السرّ الذي تخفيه “كلارا”؟

قصة سيناريو وحوار: فراس جبران. إخراج: رندلى قديح. إنتاج: نيو لوك بروداكشن- بودي معلولي. بطولة: يوري مرقدي، رولا سعد، مي صايغ، جو طراد، تاتيانا مرعب، إليان خوند، جوانا كركي، باتريك مبارك، أنطوانيت عقيقي، صلاح صُبح، ليلى قمري، روزي الخولي، فادي متري، وغيرهم…

“مجنون فيكي” يُعرض كلّ جمعة وسبت بعد نشرة الأخبار المسائيّة على الـ”LBCI” والـ”LDC”.

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!