الأربعاء، ٢١ آب 2019

Close
featured_news_image

أي برج عليك الزواج به؟

بقلم: www.aljamila.com | السبت، ٢٠ نيسان

بمن عليك الزواج؟ السؤال المعضلة الذي وبشكل عام تعرف الإجابة عليه بعد التجربة، أي بعد الزواج وبالتالي تكتشف المرأة ما إن كان خيارها صحيح أو لم يكن موفقاً.

 

قرار الزواج عادة يتم إعتماده بناءً على الحب، وعليه هو قرار قائم على المشاعر فقط. ولكن هذا ليس كافياً، لان العقل والمنطق يجب أن يكون لهما دورهما. الحب وحده وبكل بساطة لا يكفي من أجل حياة زوجية قابلة للإستمرار.

 

التوافق في الشخصيات ضروري وهام لانه الأساس الذي يمكن أي ثنائي كان من مواجهة المشاكل التي سترميها الحياة بوجهه لاحقاً، وعليه هذه النقطة يجب منحها الأهمية التي تستحقها.

 

الأبراج يمكنها أن تكشف الكثير عن الأشخاص وعليه يمكن الإستنتاج أي شخصية تناسبك تماماً.. وفي موضوعنا هذا سنقدم لكن لمحة عما سيكون عليه كل برج من الأبراج كزوج وبالتالي يمكنكن إختيار البرج الذي يتناسب مع ما تطلعون إليه في الحياة الزوجية.

 

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

الرجل الحمل يملك الكثير من الطاقة كما انه يملك شخصية قوية جداً. كزوج هو يأخذ المسؤوليات المنوطة به على محمل الجد ولا يتجنب المواجهة على الإطلاق. يمكن بالتأكيد الإعتماد عليه كما يمكن الوثوق وبشكل كلي بأن الامور التي عليه القيام بها سيقوم بها على أكمل أوجه.

 

في المقابل قد يبدأ في مرحلة ما من الزواج بمحاولة فرض رأيه وقناعاته على زوجته.. وهذا قد يؤدي الى أمرين، الاول إنصياع المرأة لما يريده ما سيجعله في مرحلة لاحقة يشعر بالنفور لانه لا يريد زوجة تابعة، والثاني هو ان المرأة سترفض ما يقوم به ما سيؤدي الى المواجهة. ولكن الخبر الجيد هنا هو أن الحمل يريد من المرأة ان ترفض قيامه بفرض قناعاته عليه وإنما في الوقت عينه تظهر تقديرها له ولما يقوم ولقناعاته.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان 20 مايو/ أيار

الرجل الثور في الزواج هو زوج تقليدي، فهو يريد أن يكون رب العائلة والمعيل والجهة التي توفر الراحة والآمان للعائلة. في المقابل ورغم كونه رجل تقليدي لكنها مستعد للقيام بالمستحيل من أجل ضمان إستقرار الحياة العائلة وسعادة أفرادها وحتى ولو تطلب ذلك منه القيام بأمور لا تندرج ضمن مهام الزوج التقليدي كالطهي والتنظيم والمساعدة في كل ما له علاقة بأعمال المنزل. هو زوج محب يعتني بزوجته كما يجب.. ولكنه في المقابل يحب الملذات الحسية والامور الفاخرة التي يحب أن يدلل نفسه وزوجته بها.

 

في الزواج هو رجل ملتزم ومخلص ويكترث وبشكل كبير لعائلته. لا يحب المفاجآت أو التغييرات المفاجئة إذ انه يفضل ان تسير الحياة وفق إيقاع معين روتيني معروف

 

الجوزاء 21 مايو / أيار 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء هو النقيض الكلي للثور فهو أبعد ما يكون عن الزوج التقليدي. الرجل الجوزاء ساحر يعشق الغزل ولا يجد حرجاً في مغازلة نساء أخريات حتى ولو كان متزوجاً. الحياة مع الرجل الجوزاء حافلة بالحماسة والتجارب الجديدة ولكن هناك دائماً خطر إنسحابه من الزواج فهو وفي حال شعر بأن العلاقة الزوجية هي أكثر من قدرته على التحمل أو أنها باتت تؤثر عليه كشخص بشكل سلبي فهو سينسحب في أول فرصة تسنح له.

 

هو الزوج المثقف الذكي وسريع البديهية والذي يمكن تعلم الكثير منه طوال الوقت كما ان المحادثات معه دائماً ممتعة ومثيرة للاهتمام. مشكلته هي انه يجد صعوبة في حسم الامور كما انه متقلب جداً وذلك لانه برج التوأم وبالتالي هناك دائماً الامر ونقيضه.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران 22 يوليو/ تموز

العائلة هي ما يهم الرجل السرطان أكثر من أي أمر اخر. الرجل السرطان كزوج هو الأكثر إخلاصاً وعليه لن يكون هناك أي داع للقلق حول إقدامه على الخيانة لانه لن يقوم بذلك. كل ما يهمه هو سعادة وراحة أفراد العائلة، كما انه يحب ان يمضي وقته كاملاً مع أفراد عائلته وعليه هو ليس من النوع الذي يفضل الخروج مع الأصدقاء على إمضاء الوقت مع عائلته كما انه يفضل ان تقوم زوجته بالامر نفسه. تقليدي ويحب الحياة التقليدية وعليه هو لا يمكنه أن يجد السعادة مع إمرأة غير تقليدية. طيب القلب ومحب ولكنه في الوقت نفسه حساس للغاية وبالتالي هو سريع العطب عاطفياً.

 

ولكن هذا الواقع، أي كونه سريع العطب عاطفياً ، هو الذي  يجعله أحياناً يصبح عدائياً لغوياً خصوصاً حين يغضب وذلك لانه يحاول حماية نفسه بكل الطرق الممكنة. السرطان يحتاج الى زوجة قوية يمكنها وبشكل دائم أن تجعله يستعيد ثقته بنفسه حين يفقدها.. وفقدان الثقة بالنفس أمر يحدث بشكل متكرر مع السرطان.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب  

الرجل الأسد يملك الكاريزما والثقة بالنفس وهو سيكون محط الأنظار في أي مكان يتواجد فيه. الرجل الأسد كزوج كريم للغاية، عاطفياً ومادياً، ولكنه في الوقت عينه يحتاج لان تتم مبادلته بالكرم، العاطفي والمعنوي وليس المادي.. أي يجب أن يتم منحه الإهتمام الذي يريده، والذي هو دائم كما يجب تغذية الأنا الخاصة به طوال الوقت من خلال المديح المتكرر.

يحتاج الى زوجة إجتماعية تكترث وبشكل كبير لشكلها الخارجي ولأناقتها وذلك لانه يحتاج الى أن «يقدم» للاخرين شخصاً يمكنه الإفتخار به و«إستعراضه» الى حد ما إن جاز التعبير.

 

الإحترام المتبادل أساسي في العلاقة الزوجية مع الأسد وعليه تجاوز الخطوط الحمراء حتى في خضم المواجهات يمكنه أن يجعل العلاقة تسوء وبشكل سريع وكبير.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب 22 سبتمبر/أيلول

الرجل العذراء من أكثر الأبراج التي تثق بالشريكة وعليه التعامل معه مريح للغاية. معروف عنه بانه عامل جدي ويحب الانتاجية في كل مجال من مجال الحياة، سواء المهنية وغير المهنية. لا يمكنه الزواج إلا بإمرأة ذكية وذلك لانه يحتاج الى التواصل معه على أعلى المستويات وبشكل دائم كما انه يفضل التواصل الذي لا يحتاج الى شرحه بإسهاب وبشكل متكرر.

الثقة ترتبط بإخلاصه وتفانيه للعائلة، فطالما العذراء يمكنه الوثوق بزوجته فهو يكرس نفسه وبشكل كلي من أجل سعادة العائلة كما انه مستعد للقيام بالمستحيل من أجل سعادة وراحة العائلة.

 

الرجل العذراء زوج غير رومانسي وذلك لانه لا يحب التعبير عن مشاعره سواء من خلال الكلام أو الافعال الرومانسية. شريكته المثالية هي المرأة غير المندفعة والتي تقدر الثقة كما يقدرها.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج يمثل الزواج والعلاقات فهو يجد نفسه ينجذب الى الحياة الزوجية رغم انه وبشكل دائم يشعر بأنه ليس على عجلة من أمره من أجل الإرتباط والإستقرار. الميزان يبحث عن إمرأة يمكنه أن يشارك حياته معها، وعليه هو مستعد للقيام بألطف الامور من اجلها وذلك من أجل ضمان بأن هذه الحياة التي تتم مشاركتها هي حياة جميلة ومرضية للطرفين. مشكلة الميزان هي أنه يكترث كثيراً لرأي الاخرين وعليه ثقته بنفسه يمكنها أن تتأثر بما يقوله محيطه وبطبيعة الحال هذا يعني أن العلاقة بدورها يمكنها أن تتأثر بما يقوله المحيط وبرأيهم.

 

ولهذا السبب الميزان يحتاج الى إمرأة تملك ما يكفي من الثقة بالنفس بحيث تحمي نفسها وتحميه من هذا الضرر الذي بالتأكيد سيصيبهما لان كل شخص يملك رأيه الخاص وفي حال ترك الميزان ليستمع الى كل هذه الآراء فالعلاقة ستتدمر.

كزوج هو عاشق دائم يملك الكثير من الشغف والذي يشعر بالآمان في العلاقات القائمة على أسس متينة، ولكن في الوقت عينه يميل لان يخون في حال لم يكن يحصل على ما يرضيه في غرفة النوم.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب كزوج هو تحد في حال كان الزوجة لا تملك صبر أيوب. الرجل العقرب بشكل عام يدخل العلاقة الزوجية وهو يحمل الكثير من الجروح من العلاقات الماضية وذلك بحكم انه من الابراج التي تنتهي علاقات الحب الخاص به بشكل سيء.. وهذا ما يجعله حساس جداً كما انه يسهل جرح مشاعره بسهولة. يضع أهمية لا حدود لها على الثقة وبالتالي في حال قامت الزوجة بأي تصرف يثير شكوكه فهو سيفقد ثقته بها وبالتالي العلاقة ستنتهي.

 

المشكلة مع العقرب هو أن يفقد ثقته بالزوجة بسهولة تامة وعليه هناك حاجة ماسة للصراحة المطلقة طوال الوقت مع تقبل واقع انه سيحتفظ وبشكل دائم بالكثير من الأسرار الخاصة به. الزوجة الصبورة هي فقط من يمكنها أن تعيش حياة سعيدة مع العقرب.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 21 ديسمبر/‪كانون الاول

الرجل القوس يبحث وبشكل دائم عن مغامرته التالية، كما انه رجل يأخذ الكثير من المخاطرات وذلك من أجل ان يختبر الحياة كما يجب إختبارها، بشغف وبحرية. القوس المتزوج يجد صعوبة كبيرة في أن يكون عملياً وأن يتأقلم مع واقعه.. فهو يريد الحياة الزوجية ولكنه في الوقت عينه يريد الحرية والمغامرة.

 

في الحياة الزوجية القوس متملك وذلك لانه يريد الشريكة ان تقوم بالامور كما يريدها أن تقوم بها وهذا في نهاية المطاف سيؤدي الى مواجهات وصدامات. ولكن في حال كانت الزوجة كالقوس، محبة للحرية والمغامرة فإن حياتهما الزوجية ستكون عبارة عن إحتفالية دائمة بالحياة وجمالها.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول 19 يناير/ كانون الثاني

الرجل الجدي كزوج تقليدي للغاية. هو عامل جاد يحدد الأهداف الخاصة به ويعمل من اجل تحقيقها وذلك لانه يحتاج لان يكون ناجحاً مهنياً كما انه يبحث وبشكل دائم عن فرص للنمو التقدم والتطور. بشكل عام هو يتزوج بشكل متأخر وذلك لانه ما ينفك يؤجل الامر حتى يحقق النجاحات التي يريدها وبالتالي يحقق الإستقرار المادي الذي يمكنه من توفير حياة جيدة لزوجته ولأولاده.

 

رغم انه هناك فكرة عامة عن الجدي بانه ممل ويفتقد حس الفكاهة ولكنه ليس كذلك، فهو وضمن دائرة الراحة الخاصة به مرح للغاية ويملك حس فكاهة مميز. الزواج بالجدي يعني الارتباط برجل مخلص، يكرس وقته كاملاً من اجل راحة العائلة وحمايتها وجعلها تشعر بالامان.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني 18 فبراير / شباط

الرجل الدلو بشكل عام لا يتزوج، وحتى حين يتزوج فغالباً ما ينتهي به الامر مطلقاً. الرجل الدلو لا يمكن توقع تصرفاته على الإطلاق كما انه يضع أهمية كبيرة على إستقلاليته وحريته وبالتالي هو يفصل نفسه كلياً عن زوجته وعائلته، عاطفياً وفعلياً. بالنسبة للدلو الزواج هو وسيلة للسيطرة وبالتالي هو لا يريده.

 

الدلو يتحمس حين يدخل في علاقة وقد نجده يسارع الى الزواج بالمرأة التي يحبها، ولكن هذه الحماسة سرعان ما تخفت وحينها سنجده يهرب في أقرب فرصة ممكنة.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط 20 مارس/آذار

الزواج بالنسبة للحوت هو إما أبيض أو أسود، فهو إما مستعد للزواج وبأسرع فرصة ممكنة بالمرأة التي يحبها أو انه يهرب من الزواج كما لو كان الطاعون. وفي حال قرر الزواج فإن الحوت كزوج رومانسي للغاية ومخلص للغاية. يضع أهمية كبرى على قناعاته وأرائه الخاصة ولهذا السبب هو لا يريد من الشريكة أن تحاول التأثير على هذه القناعات أو تبديلها. حين يختبر خيبة الامل في الزواج، مهما كان سبب خيبة الامل فهو عادة يقفز الى الإستنتاج الحاسم والمبالغ به وهو ان العلاقة هذه لا تناسبه وبأنه قام بالاختيار الخاطئ.

 

الرجل الحوت طيب القلب وحالم وعليه الزوجة يجب ان تكون واقعية وإنما رومانسية في الوقت عينه وذلك كي تشاركه عالمه وتعيده الى أرض الواقع في الوقت عينه.

 

إقرئي ايضاً:

لا تتزوجي بهذه الابراج.. فالطلاق جزء من مسار حياتها

هذا ما يحمله شهر نيسان/ أبريل للأبراج

من هي الأبراج الأكثر شاعرية؟

Close
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!